وزير التعليم العالي يبحث مع الجيوسي تعزيز دعم التعليم العالي والبحث العلمي

تابعنا على:   22:08 2019-04-23

أمد / رام الله: بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمود أبو مويس، بمكتبه يوم الثلاثاء، مع ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي ومدير برنامج "ايراسموس بلس" د. نضال الجيوسي، سبل تعزيز التعاون المشترك لتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، إذ حضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج.

ورحّب أبو مويس بالجيوسي، مشيداً بدور بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي؛ خاصةً على صعيد الاستمرار بدعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد أبو مويس على ضرورة تكاتف جهود كل الشركاء المحليين والدوليين لدعم التعليم العالي والبحث العلمي؛ مؤكداً على ضرورة الاستفادة من التجارب الأوروبية التطويرية، مشيداً بالباحثين ومؤسسات التعليم العالي وتجربتهم الغنية ومبادراتهم الفاعلة لرفع شراع البحث العلمي الفلسطيني.

ولفت أبو مويس إلى حرص الوزارة على تعزيز وتفعيل البحث العلمي المشترك والنوعي على المستويين المحلي والدولي، داعياً إدارة برنامج ايراسموس بلس إلى ضرورة توجيه المشاريع نحو تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية؛ وتطوير قطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين.

من جانبه، قدّم الجيوسي التهاني للوزير أبو مويس لتسلمه حقيبة التعليم العالي والبحث العلمي؛ لافتاً إلى استعداد بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي لمواصلة دعم الوزارة لتطوير سياسة التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين، مؤكداً على ضرورة تعزيز التكاملية والشراكة في العمل ما بين الوزارة والبعثة.