بعد تجاوز إصابات كورونا الـ 50 ألف

الحكومة الإسرائيلية تدرس الاغلاق الليلي على الحياة العامة

تابعنا على:   08:07 2020-07-20

أمد/ تل أبيب: تدرس الحكومة الإسرائيلية فرض الإغلاق الليلي على الحياة العامة في إسرائيل، غير ان قرارا كهذا لم يتم اتخاذه لغاية الآن في انتظار نتائج الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لمعرفة مدى جدواها.

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن الحكومة الإسرائيلية تدرس فرض إغلاق ليلي، بالإضافة إلى الإغلاق في عطل نهايات الأسابيع. وتقول ذات المصادر إن الإغلاق يهدف إلى منع الشباب من التجمهر في المنتزهات والحدائق، واقامة الحفلات.

واجتمعت لجنة كورونا الوزارية الإسرائيلية أمس، لكنها لم تصوت على الموافقة على أمر القيود وطالبت الحكومة بإلغاء إغلاق الشواطئ وكذلك إلغاء إغلاق حمامات السباحة في عطل نهاية الأسبوع.

أما فيما يتعلق بإغلاق المطاعم، فإن اللجنة تريد السماح بريادة المطاعم التي تملك مساحات مفتوحة لاستقبال روادها، والسماح بنسبة 35٪ من قدرة استيعاب القاعات المغلقة من المطاعم، كما وافقت عليها وزارة الصحة للفنادق.

وتستأنف اللجنة المناقشة يوم الاثنين، وتستمع إلى مقترحات ممثلي الحكومة، وبعد ذلك تقرر ما ستوافق عليه من الأمور الصادرة عن الحكومة.

وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية أعلنت مساء يوم الأحد، ان مجمل الاصابات بفيروس كورونا منذ بداية الازمة في اسرائيل تجاوز الـ50 الف اصابة، وان عدد الاصابات النشطة بلغ 28,037 بينهم 254 حالتهم حرجة، كما سجل منذ منتصف ليله امس 554 اصابة جديدة.

وبذلك اصبحت اسرائيل الدولة الـ41 في العالم التي يتجاوز عدد المصابين بها 50 الف، وتتربع على القائمة الولايات المتحدة مع اكثر من 3.8 مليون مصاب وبعدها البرازيل مع أكثر من مليوني مصاب، وبعدها الهند مع أكثر من مليون مصاب. وبالترتيب بحسب القارة الاوروبية فان اسرائيل تاتي في المرتبه الـ13- بعد روسيا، اسبانيا، بريطانيا، ايطاليا، فرنسا، السويد، كزاخستان، روسيا البيضاء، بلجيكا، اوكرانيا، وهولندا.

اخر الأخبار