بعد انقطاع بسبب كورونا ..رام الله: الطلاب يتوجهون يوم الأحد للمدارس بـ"التناوب

تابعنا على:   09:26 2020-09-05

أمد/ رام الله: أكد بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله ، أن يوم الأحد سيكون أول أيام بدء العام الدراسي لمليون و350 ألف طالب وطالبة في الضفة و غزة و القدس ، وذلك وفق إجراءات صحية ووقائية عالية.

وأوضح صالح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" أن العام الدراسي الجديد يأتي مع تحديات كبرى مع استمرار جائحة كورونا التي تضرب الأراضي الفلسطينية والعالم أجمع، حيث تم إتخاذ كل سبل الوقاية، وهناك عمل دؤوب ومتواصل لكل طواقم التربية والتعليم لوضع تصور واضح لبدء هذا العام.

وأشار إلى أن هذا العام يعتمد على التعليم المدمج، وسيتم العمل سيتم بالتناوب بمعنى أن قسم من الطلاب يداوم يوماً والقسم الآخر يداوم باليوم الذي يليه، إلا في المدارس التي يكون بها أعداد قليلة من الطلاب، والقادرة تنفيذ الإجراءات الوقائية مع وجود أعداد الطلاب كاملة.

ولفت صالح إلى أن التواصل مستمر بين وزارة التربية والتعليم وكافة الوزارات والجهات ذات الصلة لترتيب العام الدراسي وأهمها وزارة الصحة التي أقرت ضرورة العمل وفق البرتوكول الصحي.

ونوه إلى أننا "لسنا الوحيدين الذي نعود للمداس في ظل وجود جائحة كورونا حيث أن العالم أجمع يقوم بذلك، ونحن جزء من منظومة إقليمية وعالمية، ودرسنا كافة التجارب العالمية في هذا المجال".

اخر الأخبار