تنمية يطا واليونيسف وشارك الشبابي يطلقون عيادة الأمل المتنقلة باستهداف تجمع عرب الهذالين

تابعنا على:   12:01 2020-12-11

أمد/ يطا: نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا ومركز بلدية يطا المجتمعي يوم طبي مجاني للأطفال ذوي الاعاقة والذين يعانون من تأخر في النمو في تجمع بدوي (ام الخير  عرب الهذالين) .

ويأتي ذلك ضمن سلسلة فعاليات حملة أمل  (عيادة الامل المتنقلة )بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي و منظمة اليونيسف، حيث تم إجراء  مسح وتشخيص حالات الإعاقة وتقديم الإرشاد والدعم النفسي للأطفال وأولياء الأمور.

كما تم توزيع الهدايا على الأطفال ،مثل المديرية سناء المقوسي رئيس قسم الاشخاص ذوي الاعاقة،  الباحثة الاجتماعية ريمان حوشية .

وقالت المقوسي ،أن اطلاق هذه الحملة لخدمة الاهالي  في المناطق النائية ولمساعدتهم للكشف المبكر عن تأخر النمو ومعالجة أطفالهم .

وتابعت نسعى من خلال هذا اليوم الطبي بحملة الامل، لرفع الوعي المجتمعي والمعرفة المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة و التركيز بشكل خاص على الأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو والأطفال ذوي الاعاقة .

ومن جانبها، أشارت حوشيه للتعاون المستمر والمشترك مع اليونيسف ومنتدى شارك الامر الذي يسهل من الوصول للفئات المستهدفة .

والجدير ذكره، أن حملة أمل نحو بيئة حاضنة للجميع، هي حملة فلسطينية وطنية مشتركة تهدف إلى رفع المعرفة المجتمعية المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة والسلوكيات الداعمة وآليات دمجهم من خلال الخدمات المقدمة، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو والأطفال ذوي الاعاقة.، وتفعيل دور الوالدين في الاستجابة لوصمة العار والتميز من خلال متابعة الأطفال ذوي الإعاقة وبناء قدراتهم وتسليط الضوء على التربية الإيجابية لكل من مقدمي الرعاية والاهل.

بالإضافة إلى دعم وتطوير قدرات مقدمي الرعاية ومقدمي الخدمات لتقديم خدمات الرعاية والدعم للأطفال ذوي الإعاقة.

كلمات دلالية