قيد الدراسة..

قيادي فلسطيني يكشف عن مقترح لتشكيل قائمة موحدة من عدة فصائل لخوض الانتخابات 

تابعنا على:   22:50 2021-01-21

أمد/ غزة - كشف عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية  الدكتور سفيان مطر، يوم الخميس، أن عدة فصائل منطوية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية تدرس مقترح تشكيل قائمة تتبع للمنظمة ، مؤكدا أن الأمر ما زال قيد الدراسة والبحث بين عدة فصائل فلسطينية.

وجدد مطر في تصريح صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، موقف جبهته الثابث على أهمية اصدار المراسيم الرئاسية بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني حيث ما أمكن وبالتوافق.

واعتبر القيادي الفلسطيني مطر، أن تنفيذ ذلك  يعد مدخلا مهما لإنهاء الإنقسام والأنتقال السلمي للسلطة، وممارسة شعبنا الفلسطيني حقه الديمقراطي في اختيار ممثليه من أجل توحيد النظام السياسي الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد لشعبنا ".

وشدد مطر على ضرورة أن يكون هناك ضمانات لسير الانتخابات بشكل ديموقراطي يكون فيها الحرية المطلقة لكافة أبناء شعبنا في الوصول إلى مراكز الأقتراع دون أية مضايقات، أو معيقات والإلتزام بنتائجها ، مؤكدا على أهمية إجراء الانتخابات في القدس وخوض معركة سياسية من الكل الفلسطيني من أجل ذلك. 

وبخصوص اجتماع القاهرة أوضح د. مطر أن الأجتماع المتوقع عقده في الأيام القادمة بمشاركة كافة الفصائل في القاهرة بهدف مناقشة كل ما يتعلق بالانتخابات من حيت آلية إجراؤها ودراسة تشكيل القوائم الانتخابية، وضمان نجاح سير الانتخابات.