دائرة القدس الانتخابية تستقبل المحافظة والحكم المحلي تحضيرًا للانتخابات

تابعنا على:   22:11 2021-02-04

أمد/ القدس المحتلة: استقبل زياد البكري منسق دائرة القدس الانتخابية وفدي من محافظة القدس، ومدير الحكم المحلي تحضيرا لسير عملية الانتخابات التشريعية والرئاسية  في القدس في سلسلة لقاءات عقدت في مقر الدائرة.

وقد رحب البكري بوفدي المحافظة والحكم المحلي معربا عن سعادته لهذه الزيارة لما فيها من اهمية لإنجاح التحضيرات للانتخابات العامة، وسيرها في محافظة القدس.

وأكد البكري، على اهمية تضافر وتكاتف كل الجهود لإنجاح مراحل العملية الانتخابية لتتكلل بالنجاح، هذا قبل أن يقوم بتقديم تقريرا مفصلا حول نسب التسجيل في السجل الانتخابي على مستوى الهيئات المحلية في القدس حتى هذه اللحظة.

وأستطرد الى الاجراء المتبع من قبل لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بحملة الهوية الزرقاء والذي يضمن حقهم في الترشح والاقتراع دون اشتراط تسجيلهم في السجل الانتخابي؛ نظرا لخصوصية القدس واهلها وضرورة وضع إجراءات تسهيلية تسهل من وصول صوتهم لصندوق الاقتراع وقوائم الترشح.

وأوضح البكري بأن دائرة القدس الانتخابية تستعد لإطلاق حملة  واسعة للتسجيل الميداني والتوعية لمرحلة التسجيل في السجل الانتخابي والذي سيقفل ابوابه نهاية يوم السادس عشر من الشهر الجاري.

وبدره، شدد نائب محافظ محافظة القدس السيد عبد الله صيام على أهمية دور دائرة القدس الانتخابية في تحضيراتها للانتخابات وعلى الجهود التي تبذلها في سبيل اجراء انتخابات نزيهة وشفافة، مشيرا الى ان الانتخابات في القدس تمثل محورا استثنائيا في الوطن بسبب عراقيل الاحتلال وتحركاته الرامية الى تهويد القدس فكرا وشكلا ولغة، ما يدعو الى تعاون جميع الجهات لتخطي هذه العراقيل وانجاح العملية الانتخابية في القدس.

وأكد أن محافظة القدس على أتم الجاهزية لتقديم كل ما يلزم لانجاح عملية الانتخابات.

وفي لقاء اخر، اثنى مدير عام الحكم المحلي في القدس عبد السلام سلامة، على دور لجنة الانتخابات في القدس بتوفير الأجواء الديموقراطية لوصول اكبر عدد ممكن من الأصوات لصندوق الاقتراع.

وأضاف: بان الحكم المحلي يتابع عن كثب التسجيل في السجل الانتخابي مؤكدا بان مديرية الحكم المحلي قامت بالتعميم على المجالس والبلديات بضرورة التسجيل في السجل الانتخابي.

يذكر بأن بان محافظ محافظة القدس عدنان غيث قد منع في وقت سابق من الوصول لعمله حتى هذه اللحظة من قبل سلطات الاحتلال.

البوم الصور

اخر الأخبار