مصرع 20 مصريا وإصابة آخرين إثر حادث سير مروع جنوب القاهرة - فيديو

تابعنا على:   23:54 2021-03-05

أمد/ القاهرة: قالت قناة القاهرة والناس المصرية مساء يوم الجمعة، إن 20 مصريا لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، على طريق صحراوي جنوب القاهرة إثر حادث سير مروع.

وبحسب القناة فقد لقى 20 مصريا مصرعهم جراء تصادم حافلة ركاب صغيرة مع سيارة نقل بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز أطفيح بالجيزة.

واستقبل مستشفى بنى سويف التخصصى 5 مصابين وجثتين فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى. وفق وسائل إعلام مصرية.

واستقبل المستشفى: محمد محروس عبد الرحيم 22 سنة مقيم أسيوط مصاب باشتباه نزيف، أحمد محمد عويس 26 سنة مقيم قرية طنسا بنى مالوا محافظة بنى سويف مصاب بنزيف، ومصاب مجهول الهوية، وطفل مجهول الهوية 13 عاما وطفل 4 سنوات، كما استقبلت مشرحة المستشفى جثة سيدة 35 سنة وطفل 4 سنوات.

كما استقبل مستشفى أطفيح المركزى التابعة لمحافظة الجيزة 12 جثة فى حادث تصادم الصحراوى الشرقى، وهم: عبدالباسط محروس عبدالفضيل 21 سنة  مقيم بنى محمد أبنوب أسيوط عامل، محمود محمد سيد عبدالله مقيم بنى محمد أبنوب أسيوط عامل، محمود سيد عبدالله 28 سنة دبلوم صنايع، 4 أطفال مجهولين الهوية ما بين 7 إلى أثنى عشر عاما، 6 سيدات مجهولة الهوية ما بين 35 إلى 55 سنة وجار تحديد هويتهم.

انفجار إطار سيارة النقل السبب ..

وكشفت التحريات الأولية لمباحث الجيزة في حادث تصادم سيارة نقل وأخرى ميكروباص والذي أودى بحياة 20 شخصا، وإصابة 3 آخرين، على طريق الكريمات بأطفيح أن انفجار اطار السيارة النقل ادى لانقلابها بالمقطورة على ميكروباص يسير بجوارها ما أدى الى تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا إلى اشلاء. وفق قناة "صدى البلد" المصرية.

وأشارت التحريات أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط وبينهم مسن وزوجته وأحفاده واخرون من محافظة بني سويف. 

وشرحت التحريات والمعاينات الأولية أن السيارة النقل كانت بمقطورة ودهست الميكروباص ما أدى لكثرة عدد حالات الوفيات والإصابات. 

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى.

وانتقلت على الفور قوات أمن الجيزة وسيارات الاسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.