بلدية خانيونس تنهي مشروع تأهيل شارع 105 بقيزان النجار

تابعنا على:   09:58 2021-03-06

أمد/ غزة: أنهت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة أعمالها المختلفة في مشروع تأهيل شارع رقم 105 الواقع في حي قيزان النجار جنوب المدينة، ضمن مشاريع المرحلة الثالثة - الدورة الثانية، الممول عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة مالية بلغت (107,250) يورو.

وأكد رئيس بلدية خان يونس علاء الدين البطة سعيهم وفق الإمكانيات المتوفرة إلى تأمين الدعم المادي المطلوب من الجهات المانحة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بتأهيل الطرق وإنشاء البنية التحتية والفوقية لشوارع خان يونس والتي تأتي انسجاما مع الخطة التنموية الاستراتيجية للبلدية.

وأوضح البطة أن بلدية خان يونس تولي تطوير واقع الطرق بالأحياء الأهمية سيما المهمشة منها، مشيرًا إلى أهمية تطوير شارع رقم (105) في حي قيزان النجار للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للسكان وللتسهيل عليهم في التنقل لقضاء احتياجاتهم.

ولفت إلى أن البلدية قد أعدت رزمة من المشاريع الحيوية الهامة والتي تستهدف تطوير مناطق مختلفة في خان يونس وقد تم رفع مقترحات تلك المشاريع للمؤسسات المانحة لتأمين الدعم المادي المطلوب.

من جانبه، أوضح مُسير دائرة المشاريع في البلدية موسى الأخرس أهمية الشارع الذي يربط شارعي رقم (8) بــ (54) في الحي المذكور.

وأضح أن أعمال التأهيل شملت تطوير (550) مترًا طوليًا من الشارع بعرض (7) أمتار، وأعمال تسوية لمساحة (3,850) مترً مربعًا من الطريق.

وبين أنه تم فرد ودمك طبقة بيس كورس سمك (20) سم، وبناء حجر جبهة بطول (550) مترًا، وتركيب بلاط انترلوك سمك (8) سم بمساحة (3,900) مترًا مربعًا، وتركيب إشارات مرورية وأعمدة إنارة خشبية، بالإضافة إلى كشافات الإنارة الموفرة للطاقة.

وشكر الأخرس لجنة حي قيزان النجار وكذلك شركة أبناء شنن للمقاولات المنفذة للمشروع وذلك لتعاونهم الجاد لإنجاح الأعمال بالميدان وذلك بالجودة المطلوبة ومساعدتهم في إزالة أي عقبات خلال مدة التنفيذ.

اخر الأخبار