أصبحت (52) مليون شيكل..

اشتية: خصومات سلطات الاحتلال على رواتب الأسرى زادت بعد إضافة "الجرحى والشهداء"- فيديو

تابعنا على:   11:20 2021-03-22

أمد/ رام الله: أكد د. محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني صباح يوم الاثنين، أنّ خصومات سلطات الاحتلال على رواتب الأسرى زادت بعد إضافة "الجرحى والشهداء".

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة برام الله، إنّ خصومات الاحتلال المتعلقة برواتب الأسرى والتي كانت 41 مليون شيكل، زادت لتصبح 52 مليون شيكل، يخصمها الاحتلال بعد إضافة رواتب الشهداء والجرحى.

ولفت اشتية إلى أن العجز في الموازنة للعام 2021 وصل الى مليار دولار، معبراً عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية الأخرى لنستطيع تعويض.

وفي سياقٍ آخر، قال اشتية إن الحكومة بدأت تعمل من اجل التحول الرقمي والتحول نحو الدفع الالكتروني، موضحاً أنه من وزير الاتصالات العمل على تخفيض أسعار الاتصالات على المواطنين.

وبشأن الوضع الوبائي في فلسطين، أكد اشتية على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية على الغرم من بدء حملة التطعيم ضد كورونا والتي بدأت أمس.

وبخصوص الانتخابات الصهيونية المتوقع إجراؤها غداً، لفت اشتية إلى أنه يعتبر ذلك شأناً داخليا ولكن جميع الحملات الانتخابية للكتل المتنافسة كانت على حساب شعبنا.

وعبر اشتية في ختام كلمته عن إدانته لما تعرض له وزير الخارجية من مضايقات هو ووفده خلال عودته من لقاء مع المدعية العامة للجنائية الدولية.

اخر الأخبار