محدث- 6 شهداء في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابعنا على:   20:56 2021-05-14

أمد/ غزة: استشهد 6 مواطنين، مساء يوم الجمعة، في غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية، على خان يونس وجباليا ووسط مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين في العشرينات من العمر، بصاروخ أطلقته عليهما طائرة إسرائيلية بدون طيار، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، وتم نقلهما إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، بصاروخ أطلقته عليهما طائرة إسرائيلية بدون طيار شرق بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما أفادت المصادر بأن شاب في العشرينات من العمر استشهد وأصيب آخر بصاروخ من طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفهما وتم نقلهما إلى مستشفى ناصر في المدينة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح بينهم خطيرة، بعد إطلاق طائرة إسرائيلية بدون طيار صاروخا على شقة سكنية وسط مدينة غزة.

وذكرت المصادر، أن مواطن استشهد مواطن وأصيب أخرون بصاروخ من طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدف شقتهم السكنية في شارع الثلاثين وتحديدا قرب مفرق المغربي وسط المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وفي حصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت بأن إجمالي شهداء يوم الجمعة، 26 وأكثر من 600 إصابة في الضفة والقدس وقطاع غزة، 16 شهيدا منهم في القطاع.

ويتعرض قطاع غزة لقصف عنيف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة لليوم الخامس على التوالي، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

كلمات دلالية