الشخرة: قطاع غزة يشهد ارتفاعًا في الإصابات بـ "كورونا" نتيجة العدوان الأخير

تابعنا على:   11:20 2021-05-25

أمد/ رام الله: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله، د. كمال الشخرة، يوم الثلاثاء، أن قطاع غزة يشهد زيادة في نسبة الإصابات بفيروس "كورونا"، نتيجة الازدحام والتجمعات خلال العدوان الأخير على القطاع، وعدم اتباع الاجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابات بلغت 30%.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة فلسطين، "إن أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في الضفة الغربية والقدس المحتلة، شهدتا انخفاضًا كبيرًا".

وأوضح أن قطاع غزة يشهد ارتفاعاً في نسبة الاصابات بكورونا رغم الانخفاض الكبير لعدد الاصابات قبل العدوان على القطاع، مشيراً الى أن وزارة الصحة على اتصال مباشر مع قطاع غزة لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع تفاقم الوضع الصحي.

وشدد الشخرة على أن فلسطين لم تسجل أي حالة بالطفرة الهندية بالرغم من تسجيل العديد من الحالات في الدول المجاورة وخاصة الاحتلال، موضحاً ان الطفرات البريطانية والبرازيلية هي التي وصلت لفلسطين وكانت البريطانية لها نصيب الاسد.

وبالنسبة للتطعيمات، أشار إلى أن 500 الف مواطن تلفوا اللقاح في فلسطين بنسبة 15% وسيتم اعطاء اللقاح لكافة الفئات، موضحاً انه من المتوقع وصل دفعة كبيرة اليوم الثلاثاء من لقاح فيزر للأراضي الفلسطينية وسيتم توزيعها على كافة المحافظات.

وتابع: "ستصل دفعات كبيرة خلال الأيام القادمة لفيزر و”سبوتنيك" بعد تعاقد وزارة الصحة معهم".

كلمات دلالية

اخر الأخبار