الجيش الإسرائيلي يطلق النار على مزارعي الجنوب اللبناني

تابعنا على:   20:27 2021-06-12

أمد/ بيروت: أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء يوم السبت، بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النيران على مزارعين في الجنوب اللبناني.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام"، مساء يوم السبت، أن جنود الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار في الهواء، لترهيب المزارعين، قرب الشريط الشائك الحدودي في سهل مرجعيون، مقابل مستعمرة المطلة الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن نقلًا عن وسائل إعلام عبرية، يوم الأحد، أنه يستعد لأي محاولات تسلل من مقاتلي "حزب الله" اللبناني في المنطقة الشمالية للبلاد.

وأفاد موقع "واللا" العبري، مساء يوم الأحد، بأن فرقة الجليل العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي تستعد لمحاولات تسلل لمقاتلي "حزب الله" إلى قواعد ومواقع الجيش في المنطقة الشمالية، أو لأي من مدن تلك المنطقة الإسرائيلية.

وأكد الموقعأن 27 شخصا حاولوا التسلل أو اقتحام الحدود الشمالية للبلاد من جهة الجنوب اللبناني، منذ شهر يناير/كانون الثاني الماضي، منها محاولات تسلل وقعت الأسبوع الماضي، بدعوى البحث عن فرص عمل داخل إسرائيل.

وأكد الموقع العبري أن الميزانية الإسرائيلية المخصصة لحماية الحدود مع لبنان ضعيفة ولا تكفي طموح المتسللين من الجنوب اللبناني إلى الداخل الإسرائيلي، أو لاقتحام أي من قوات "حزب الله" المناطق الشمالية.

اخر الأخبار