بالأسماء

اشتية يوعز بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في ظروف مقتل الناشط نزار بنات

تابعنا على:   13:27 2021-06-24

أمد/ رام الله: أوعز رئيس الحكومة الفلسطينية د.محمد اشتية، لجنة تحقيق في وفاة المواطن نزار بنات أثناء اعتقاله من قبل قوة من الأجهزة الأمنية في الخليل صباح يوم الخميس، برئاسة وزير العدل محمد الشلالدة، وعضوية ممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان وطبيب ممثل عن عائلة بنات، واللواء ماهر الفارس عن الاستخبارات العسكرية.

وأكد اشتية، بأن طبيب من جهة العائلة سيدعى للمشاركة في تشريح الجثمان.

وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ عملها فورا للبحث والتقصي والوقوف على أسباب وفاة بنات، وستعتمد على نتائج التشريح وتستمع إلى شهادت عائلته وشهود العيان والمسؤولين.

ونوه إلى أنه سيتم مد اللجنة بكل المعطيات والتفاصيل التي تمكنها من التقدم بعملها، من أجل تسريع كشف الحقيقة وتقديمها كاملة وبكل مصداقية للرأي العام.

بدوره، قال المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، إن رئيس الوزراء محمد اشتية، أوعز بتشكيل لجنة تحقيق فورية ومحايدة، بخصوص وفاة المواطن نزار بنات بعد اعتقاله من قبل قوى الامن، تنفيذا لقرار النيابة العامة.

وأضاف دويكات، لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أنه لا مانع من مشاركة مؤسسات حقوقية في لجنة التحقيق، مؤكدًا أن الحكومة جاهزة لاتخاذ أية اجراءات تترتب على النتائج التي ستتوصل لها اللجنة بهذا الخصوص.

اخر الأخبار