مستوطنون يعتدون على صحفيين في تل رميدة وإصابة مواطن في التوانه جنوب الخليل

تابعنا على:   18:27 2021-07-24

أمد/ الخليل: اعتدى مستوطنون، يوم السبت، على صحفيين أثناء تواجدهم في منطقة تل الرميدة، وسط مدينة الخليل، ومنعوهم من مواصلة عملهم.

وقال الناشط ضد الاستيطان ياسر أبو مرخية، إن عددا من المستوطنين اعتدوا على طاقم صحفيين من قناة الجزيرة، قرب مستوطنة "رمات يشاي" المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، ومنعوهم من مواصلة عملهم.

وفي سياق متصل، أصيب مواطن باعتداء للمستوطنين بحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي، على منازل المواطنين في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور  إن عددا من مستوطني "حفات ماعون" هاجموا بحماية جنود الاحتلال القرية، ورشقوا منازل المواطنين بالحجارة ما تسبب بإصابته مواطن بجروح ورضوض في رأسه.

وأضاف ان المستوطنين حاولوا الاعتداء على نشطاء الحماية وشتموهم بألفاظ نابية، مشيرا إلى أن النشطاء وأهالي القرية العزل تصدوا للمستوطنين.

طوباس

فيما اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسيرة منددة بالاستيلاء على أرض شرق طوباس قرب حاجز تياسير الاحتلالي، لإقامة بؤرة استيطانية.

وأفادت شهود عيان بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين المشاركين في المسيرة مع المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التي قمعت المسيرة بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز.

واعتدى المستوطنون على المشاركين في المسيرة، إضافة إلى رشق السيارات الفلسطينية التي تمر قرب الحاجز، بالحجارة.

وكانت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طوباس دعت المواطنين للمشاركة في مسيرة جماهيرية، ردا على قيام مجموعة من المستوطنين بإقامة بؤرة استيطانية قرب حاجز تياسير الاحتلالي.
وكان مستوطنون اقتحموا، الليلة الماضية، المنطقة وباتوا ليلتهم في غرف معسكر تياسير المقام على أراضي المواطنين هناك، علما أن قوات الاحتلال أخلت المعسكر قبل سنوات مع إبقاء بعض الجنود على فترات على حاجز تياسير المحاذي له.

 

اخر الأخبار