ضعي بيضة على رأسك وتخلصي من الشعر الجاف

تابعنا على:   16:26 2021-08-09

أمد/ يؤثر الطقس البارد دائما على الجسم وبالأخص الشعر وفروة الرأس، ففي فصل الشتاء يعاني الكثير من مشكلة الشعر الجاف حيث يمكن للرياح والتدفئة الداخلية المستمرة أن تجفف الشعر والجلد بينما ارتداء القبعات يمكن أن يسبب التلف والكسر.

وخلال فصل الشتاء، من المهم العناية بشعرك لمنع تلفه والحفاظ عليه بصحة جيدة، ونصح موقع thehealthy بتجربة وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف للاستمتاع بخصلات أكثر صحة طوال الموسم.

إصلاح ضرر الشعر الجاف  بالأفوكادو

إليك كيفية إصلاح الشعر التالف بفاكهة شائعة لديك على الأرجح في مطبخك، اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة ثم ضعي هذا العلاج المنزلي على الشعر الرطب.

ويقول ستيفن سانا خبير الألوان في صالون بيير ميشيل في مدينة نيويورك، إن الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعد في استعادة لمعان شعرك الجاف.

فقط اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه عدة مرات، وكرري مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف ومرة في الشهر لشعر صحي.

استخدام الأفوكادو لعلاج الشعر الجاف

الأفوكادو مليء بالعناصر الغذائية الصحية والبروتينات التي لا تفيد فقط عند تناولها ولكن يمكن أن تساعد أيضًا في تنعيم الشعر المتطاير، فقط اهرسي نصف ثمرة أفوكادو وافركيها على شعر نظيف ورطب ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بمياه دافئة وضع العلاج مرة في الشهر أو حسب الحاجة.

البيض لعلاج الشعر الجاف

البروتين الموجود في البيض يمكن أن يعمل كمرطب طبيعي، حيث تم استخدام هذا العلاج الطبيعي لأجيال كما يبدو غريبًا فإنه يعمل في الواقع عجائب لتقوية خصلات الشعر ومنع التكسر.

فقط اخفقي بيضة واحدة ودلكيها في شعرك وفروة رأسك.

دعي البيضة لمدة تصل إلى 20 دقيقة أو بقدر ما تستطيع.

اشطف البيضة جيدًا باستخدام الماء البارد لأن الماء الدافئ يمكن أن يطبخ البيضة بالفعل مما يترك قطعًا عالقة في شعرك يصعب إزالتها.

لا تستخدمي هذا العلاج أكثر من مرة في الشهر ، حيث يمكن أن يكون له تأثير معاكس إذا تم استخدامه كثيرًا ويجعل شعرك هشًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار