المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين العدوان الإسرائيلي على غزة

تابعنا على:   22:32 2021-08-20

أمد/ القاهرة: أدان الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان الدكتور علاء شلبي، تخاذل المجتمع الدولي عن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الأخطار التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، غير الممكن تقديرها والتي من شأنها أن تثير غضب أكثر من مليار مسلم عبر العالم وأكثر من ٤٠٠ مليون عربي.

جاء ذلك خلال لقاء عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومواجهة الصفقة عاكف المصري، مع الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان الدكتور علاء شلبي في القاهرة.

وأطلع المصري الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان على الجرائم الانسانية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، حيث يمارس الاحتلال الإسرائيلي حزمة مكثفة من الاعتداءات بالقصف الجوي والبحري والبري على المدنيين الأبرياء وخاصة في قطاع غزة.

وأكد علاء شلبي، أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تتابع بقلق عارم الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين.

واعتبر شلبي أن نكوص مجلس الأمن الدولي عن النهوض بمسؤولياته في ردع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب عدوانها وجرائمها يمثل تشجيعا للاحتلال.

كما جددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مطلبها لعقد جلسة استثنائية عاجلة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للنظر في الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية، وتقديم التوصيات العملية إلى مجلس الأمن والجمعية العامة.

وثمن السيد عاكف المصري جهود المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار