وصفات طبيعية لتنعيم الشعر بسهولة

تابعنا على:   16:23 2021-08-27

أمد/ تحلم كل امرأة بالحصول على شعر ناعم، لكن بعض العوامل تعيق تحقيق هذا الحلم مثل الشيخوخة أو ممارسة عادات غير صحية، أو تقنيات غير صحية لتصفيف الشعر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر: وصفة زيت جوز الهند 

أشارت العديد من الأبحاث العلمية إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة، كما يعمل على ترطيب الشعر، لذلك ينصح بوضعه بعد الاستحمام، مع الاهتمام بوضع الزيت من جذور الشعر حتى الأطراف، مع ضرورة وضعه كل يومين.

 

زيت الزيتون لتنعيم الشعر

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تساعد على ترطيب الشعر، لذلك ينصح بوضع كمية صغيرة من الزيت على أطراف الشعر ويفضل وضعه مرة واحدة فى الأسبوع.

 

زيت الأركان لتنعيم الشعر
 

يعرف زيت الأركان بخصائصه المرطبة،  لذلك يدخل فى مكونات العديد من أنواع الشامبو والبلسم، لذلك يفضل وضعه على الشعر، ويستحسن استخدام زيت الأركان النقى، للشعر شديد الجفاف.

وصفة البيض والمايونيز لتنعيم الشعر
 

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بخفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بحركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو.

وصفة عجينة الأفوكادو لتنعيم الشعر

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات" A و E "والدهون المشبعة والمعادن، التي تغذي الشعر التالف والجاف مما يساعد على ترطيبه وتقويته، لذلك ينصح بهرس الأفوكادو مع بيضة واحدة ووضع المزيج على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر عدة مرات.

قناع الموز لتنعيم الشعر

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما يعمل على ترطيب الشعر الجاف ومنع تقصف أطرافه، لذلك ينصح بهرس ثمرة موزة وفردها على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار