دعوات للإضراب الشامل في فلسطين غضباً على اعتقال "أسرى جلبوع"

تابعنا على:   09:23 2021-09-11

أمد/ غزة_رام الله: دعت مجموعات شبابية صباح يوم السبت، للإضراب الشامل في كافة المحافظات الفلسطينية غضبًا على إعادة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 4 أسرى من بين الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع.

ودعت" مجموعة شباب عرابة الخير" للإضراب التجاري، وقالت في بيان صدر عنها، "غضباً من الاحتلال وعملائه، ومحبة لأسرانا الأبطال وأيقونات الحرية، وعلى وقع إعادة اعتقال أبطالنا وتحدياً للاحتلال، ندعوكم للإضراب التجاري وإغلاق المحلات التجارية". 
 
وأضاف البيان، "استمرارًا لانتفاضة الحرية التي فجرها الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرون، ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرات حاشدة تتوجه إلى منازل الأسرى المعتقلين في عرابة ومخيم جنين و بئر الباشا". 

 ومن جهته، دعا الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة و غزة  و القدس  والداخل غضباً في وجه الاحتلال ونصرة للأقصى. 

وقال، "لن تسقط الراية، لن تنحني منا العزائم ولن يكسر المحتل أسرانا". 

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمكنت مساء أمس من اعتقال الأسيرين محمد عارضة، ويعقوب قادري في مدينة الناصرة شمال فلسطين بعدما أبلغ عنهم متطوع سابق خدم في شرطة الاحتلال، فيما اعتقلت فجر ال يوم الأسير زكريا الزبيدي، والأسير محمود عارضة. 

اخر الأخبار