مهجة القدس: الأسير المضرب عن الطعام "هشام أبو هواش" يعاني أوضاعًا صحية صعبة

تابعنا على:   09:03 2021-10-01

أمد/ الخليل: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى يوم الجمعة؛ أن الأسير هشام إسماعيل أحمد أبو هواش (40 عامًا) من بلدة دورا بمحافظة الخليل في الصفة الغربية المحتلة، والذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (46) على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أي تهمة، يعاني أوضاعًا صحية صعبة.

وأكد الأسير هشام أبو هواش في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن حالته الصحية صعبة، حيث يشعر بآلام شديدة في جميع أنحاء جسده، وخاصة في القدمين ومنطقة الخاصرة والكلى والظهر وآلام ملازمة بالرأس، وهناك انخفاض حاد في وزنه، ولا يتحرك إلا بواسطة كرسي متحرك.

وأشار في رسالته، إلى أن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، نقلته بتاريخ 22/09/2021م من عزل سجن عوفر إلى عزل سجن عيادة الرملة لتدهور وضعه الصحي، ومازال مستمرًا في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أن شرع فيه بتاريخ 17/08/2021م، وأنه يرفض تلقي أية مدعمات أو فيتامينات وممتنع عن إجراء الفحوصات الطبية، ومنذ ثلاث أيام لا يستطيع شرب الماء حيث يقوم باستفراغه بعد شربه.

وأوضح في الرسالة، أن أمر اعتقاله الإداري الحالي سينتهي بتاريخ 27/10/2021م، ومطلبه المشروع هو الحرية والإفراج عنه دون أي شرط، وأنه بحال انتهى اعتقاله الإداري دون تمديد جديد وأفرج عنه فسوف يفك إضرابه عن الطعام.

جدير بالذكر أن الأسير هشام أبو هواش ولد بتاريخ 14/08/1981م، وهو متزوج؛ وأب لخمسة أبناء، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 29/10/2020م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له أي اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد ومقاومة الاحتلال.

اخر الأخبار