ألمانيا: لقاء تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال في مدينة نورينبيرغ

تابعنا على:   15:36 2021-10-06

أمد/ برلين: نظمت الجالية الفلسطينية والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، يوم الأربعاء، لقاء تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في مدينة نورينبيرغ في ألمانيا.

وافتتح عضو قيادة الجالية الفلسطينية في مدينة نورينييرغ الرفيق مصعب معروف اللقاء قائلا:" لقد تواصل أعضاء الجالية مع المناضل يحيى الزبيدي شقيق الأسير البطل زكريا الزبيدي الذي كسر قيود السجن والسجن بمساعدة خمسة من رفاقه البواسل ومزق أسطورة سجن جلبوع ومتاريسه، مشيرا إلى ظروف الاعتقال الصعبة وما يعانيه الأسرى الفلسطينيين عامة في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما وجه النداء إلى الجاليات الفلسطينية في الشتات والمهجر لحمل رسالة المعتقلين والأسرى إلى الرأي العام الدولي ولمحاسبة اسرائيل لانتهاكاتها للقانون الدولي.

بدوره، قال المنسق العام للتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين الرفيق د.خالد حمد خلال مداخلة عبر تطبيق الزوم "إن اسرائيل ترتكب أفظع الجرائم بحق الأسرى ويجب أن تحاسب دوليا، وما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق الاسرى الفلسطينين يرقى إلى جرائم الحرب الدولية ويجب أن يقدم مرتكبي تلك الفظائع إلى محكمة الجنايات الدولية".

ونوه حمد إلى الانجاز الكبير الذي حققه الأسرى الفلسطينيين الستة بكسرهم لأسطورة سجن جلبوع الذي باعتقاد العدو بعدته وعتاده لا يقهر، مؤكدا على أن المعركة ضد السجان الجبان لابد أن تستمر حتى ينال أسرانا الحرية وحتى ينال شعبنا حقه في الدولة والعودة وتقرير المصير.

وحول ظروف الاعتقال واشكاله، أشار الرفيق عمار يازجي بدراسة مرئية كيفية التعامل مع الأسرى والمراحل الحياتية التي يمرون بها منذ بداية الاعتقال ناهيك عن ظروف الأسر وأشكال التعذيب التعسفية والقمعية التي يتعرضون لها.

من جانبه، شدد عضو قيادة الجالية في ألمانيا الرفيق ناصر هواري على ضرورة تفعيل المؤسسات الفلسطينية الرسمية وفي مقدمتها وزارة الأسرى لتأخذ دورها بشكل جدي في محاسبة اسرائيل أمام المجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية لارتكابها جرائم حرب بحق شعبنا، وأن ما يعانيه الأسرى الفلسطينين من فظائع ماهو إلا دليل على فشل الاحتلال وسياسته في قمع ارادة وصمود شعبنا المطالب بحقوقه.

يذكر أنه خلال اللقاء تم عقد مؤتمر الجالية في مدينة نورينبيرغ، حيث جرى انتخاب قيادة جديدة للجالية ومندوبين لمؤتمر الجالية في ألمانيا عموما.

اخر الأخبار