فارس العرب تُشارك ضمن فعاليات معرض "صنعة ايد" بمناسبة أكتوبر الوردي

تابعنا على:   15:12 2021-10-17

أمد/ غزة: نفذت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية فعالية ضمن حملة مش عيب يلا نفحص،  وبالتعاون مع نادي التشامبينز، وبالتزامن مع معرض "صنعة ايد"  بمناسبة أكتوبر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي، في مقر النادي في قطاع غزة.

رحب زاهر هنية  منسق العلاقات العامة، بالضيوف والحضور والمشاركين، وأوضح أن النادي يسعى دائما إلى وضع بصمة مهمة في القضايا التي يعاني منها بعض الفئات في المجمتع، ومن أهمها سرطان الثدي، وأكد أن المعرض يدعم مريضات سرطان الثدي، وأنه سيتم التبرع بنسبة من خلال البيع لصالح علاجهن.

وفي كلمة عن مؤسسة فارس العرب للتنمية قالت زهرة صرصور مديرة دائرة الإعلام بالمؤسسة " جئنا اليوم نحمل رسائل حب وأمل وتفاؤل، من خلال حملة مش عيب هي حملة توعوية تستهدف بشكل أساسي كل المجتمع من النساء والرجال، وكذلك تساهم في تقديم خدمات الدعم النفسي والمجتمعي للمريضات".

حيث أكدت على أهمية الدعم النفسي الذي تحتاجه المريضات  في جميع المراحل، خلال العلاج في حال اكتشاف المرض ، وفي حال التعافي،والحملة قائمة على هذا الجانب بشكل أساسي.

واستكملت حديثها " الحملة مستمرة، هي انطلقت خلال شهر أكتوبر الوردي لعام 2021، ولكن ستستمر لعدة شهور لنصل الى الهدف الأساسي، بتحقيق الأمن والوعي والثقافة والسلام للجميع، وسنجتهد لتجديد الحملة في كل عام".

وتخلل المعرض العديد من الفقرات والأجواء الممتعة، تنوعت بين عرض للدبكة الشعبية ثم حفل غنائي مع فرقة دوزان باند.

وكما قامت المثقفات بتوزيع نشرات  توعية، حول أماكن للفحص، بعض المعلومات بما يخص مرض سرطان الثدي، ونسب الشفاء في حالة الفحص.

اخر الأخبار