أس: برشلونة يخطط لخطف كيليان مبابي من ريال مدريد

تابعنا على:   19:15 2021-10-21

أمد/ قالت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الخميس، إن برشلونة ينوي اقتحام صفقة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، المطلوب من ريال مدريد.

وقالت صحيفة ”أس“ إن برشلونة ينوي تقديم مكافأة انتقال لمبابي بقيمة 90 مليون يورو، وهو ما يمكن أن يجعل الصفقة أعلى تكلفة على ريال مدريد.

وسعى ريال مدريد بقوة للتعاقد مع مبابي في السوق الصيفي الماضي، حيث تردد أنه تقدم بعرض قيمته 200 مليون يورو، لكن النادي الفرنسي رفض بيع لاعبه.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، ويرفض محاولات إدارة النادي لتجديد عقده مع الفريق، ما يعني أن رحيله سيكون مجانا بنهاية الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة مستعد لدفع مكافأة انتقال أعلى من المبلغ الذي سيدفعه ريال مدريد لإقناع مبابي بالانتقال إلى كامب نو الصيف المقبل، وأشارت إلى أن برشلونة سيعهد إلى الوسيط بيني زهافي المقرب من رئيسه خوان لابورتا لإتمام الصفقة.

وسبق أن ساعد زهافي في إتمام صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، صيف عام 2017، بعد أن دفع النادي الفرنسي قيمة فسخ عقده وهي 222 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وقبل أيام اعترف مبابي أنه أراد الرحيل عن باريس سان جيرمان، وأنه تلقى عرضا من ريال مدريد، وأن الفريق الفرنسي لم يرغب في بيعه، لكن الآن يخطط برشلونة لعرقلة العملية، علما أنه يمكن التفاوض مع مبابي في يناير المقبل دون موافقة إدارة باريس سان جيرمان. فقد تبقى 6 أشهر على نهاية عقده.

ونقلت ”أس“ عن مصادر قريبة من برشلونة، أن البلوغرانا يعتقد أن حساباته ستسمح له في يوليو المقبل، بدفع 90 مليون يورو لمبابي، في حين أنه يُعتقد أن ريال مدريد على استعداد لدفع 50 مليون يورو فقط، لكن مع ذلك، فإن حسابات ريال مدريد أفضل من برشلونة.

وأفادت بأنه عام 2017 توصل جوسيب ماريا مينغويلا كشاف برشلونة إلى اتفاق مع موناكو ومبابي على نقل اللاعب إلى ملعب كامب نو، لكن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق فضل التعاقد مع عثمان ديمبيلي من بروسيا دورتموند.

اخر الأخبار