مجدلاني يُهنئ الحزب الشيوعي اللبناني بالذكرى 97 للتأسيس

تابعنا على:   12:33 2021-10-28

أمد/ رام الله: قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، نتطلع دائماً لعلاقات فلسطينية لبنانية قوية وعلاقات رفاقية متطورة بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي اللبناني، تطويرًا للعلاقات التاريخية القائمة بين الجبهة والحزب وبما يخدم قضايا البلدين الشقيقين فلسطين ولبنان والنضال المشترك في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.  

وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، في برقية لأمين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب في مناسبة الذكرى 97 لتأسيس الحزب، اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ونحن نحتفل مع رفاقنا – رفاق الدرب والمسيرة النضالية – في الحزب الشيوعي اللبناني نستذكر دورهم الطليعي في الدفاع عن الثورة الفلسطينية، ووقوفهم العنيد الى جانب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وانخراطهم الفعلي إلى جانب الثورة جنباً إلى جنب مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية، وأن نستعيد هذا التاريخ الحافل بالبطولات النوعية والتضحيات الجسام من قبل الشيوعيين اللبنانيين. 

وتابع مجدلاني: "ننتهز هذه الفرصة لنسجل اعتزازنا الكبير وتقديرنا العالي للتاريخ المشرف والمواقف الراسخة للحزب الشيوعي اللبناني الذي وقف دائماً في خندق الدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عن الشعب اللبناني الشقيق واستقلاله ووحدة أراضيه بمواقف وطنية ثابتة، ومبدئية ورافضة للتقسيمات الطائفية المقيتة، ومواجهاً صلباً للفساد والمفسدين الذين يستهدفون وحدة ومقدرات لبنان". 

وأضاف إن تزامن الاحتفال بذكرى انطلاقة حزبكم الشقيق مع التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام الثاني عشر للحزب الشيوعي اللبناني، هو دليل عملي على حيوية ومحورية حزبكم، وعراقته الديمقراطية على طريق النضال من أجل الديمقراطية والحريات العامة والحقوق السياسية والاجتماعية وارساء دعائم الاشتراكية. 

وقدم التهنئة باسم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة كوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومنظماتها النقابية والجماهيرية ، للرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني وقيادة الحزب المتمثلة بمكتبه السياسي ولجنته المركزية بمناسبة الذكرى الـ 97  لتأسيسه. 

اخر الأخبار