أريحا: الاتحاد العام لذوي الإعاقة واتحاد مراكز لجان التأهيل ينظمان احتفال ويوم ترفيهي

تابعنا على:   15:28 2021-12-02

أمد/ أريحا: نظم الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، واتحاد مراكز لجان التأهيل في الضفة الغربية، يوم الخميس، احفال مركزي ويوم ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار فعاليات وأنشطة اليوم العالمي للأشخاض ذوي الإعاقة.

وأكدت نائب المحافظ أن الأشخاص ذوي الاعاقة شريحة مهمة بالمجتمع، وتحظي باهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس والحكومة، والعمل على أن يحظوا بحياة كريمة وأخذ حقوهم، وتقديم كل دعم ممكن لشريحة أصيلة، مشددة أن الأعاقة لا تلغي الطاقة والابداع.

وتطرق هنادي براهمة إلى سياسة وزارة التنمية الاجتماعية وحرصها على ايجاد النظام والتشريعات الحافظة لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، والطبقات المهمشة وإحداث تنمية اجتماعية حقيقية.

وتحدث عبد الحميد عاصي ممثلًا عن الاتحاد العام للاشخاص، مثمنًا الدور الذي يقوم به الرئيس والحكومة، معربًا عن أمله بضرورة زيادة نسبة التوظيف واستيعاب المعاقين، وخاصة المؤهلين ووذوي الكفاءات، إلى جانب أهمية موائمة المؤسسات العامة والمرافق؛ لتمكين المعاقين إلى جانب العلاج.

وتولى علاي علا تنظيم المسيرة، والتي انطلقت من وسط مدينة أريحا اتجاه الحديقة الاسبانية، حيث اقيمت أنشطة ترفيهة للمعاقين، وثمن علا كل الجهود والمؤسسات الرسمية والأهلية والأشخاص الذي حرصوا على إنجاخ الفعالية، وذوي الأيدي البيضاء في دعم احتياجات الأشخاص ذوي الاعاقة.