لماذا تلجأ المرأة لقص شعرها أو تغيير لونه بعد الانفصال؟

تابعنا على:   10:29 2021-12-12

أمد/ "المرأة التي تقص شعرها على وشك تغيير حياتها" عبارة قالتها مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل، وتواردت إلى الأذهان بشدة فور ظهور الفنانة شيرين عبدالوهاب بإطلالتها الجديدة وقد حلقت شعرها بالكامل بعد انفصالها وقالت "أنا كده فقت". وهو ما جعل الكثير من النساء يتذكرن تلك اللحظة التي لجأن فيها لتغيير قصة أو لون شعرهن لمواجهة ألمهن، وجعل الكثير من الرجال يتساءلون لماذا تلجأ المرأة لهذه الطريقة بعد الانفصال؟ .

هل قص الشعر بداية حياة جديدة ؟

وفقًا لموقع مجلة "harpersbazaar" فإنه عندما تنفصل  المرأة عن حبيبها أو زوجها فإنها تعبر عن حزنها بالبكاء والانعزال عن العالم لبعض الوقت، وعندما تنتهى هذه المرحلة تبدأ فى تغيير مظهرها، وأول ما تبدأ به هو شعرها الذي ترى إنه يبدو متعبًا وباهتًا نتيجة إهمالها له فى الفترة الأخيرة، لتبدأ بتغييره وهذا ما فعلته الكثيرات من مشاهير النساء مثل المغنية كاتي بيري، التى قصت شعرها بعد انفصالها عن أورلاندو بلوم ، وكذلك المغنية مايلي سايروس وريهانا وسكارليت جوهانسون، وليس النساء فقط من يلجأن لتغيير تصفيف شعرهن بعد الانفصال بل الرجال فى بعض الأحيان يلجأون لهذه الحيلة مثل المغنى ليني كرافيتز الذى قص شعره بعد انفصاله في التسعينيات عن فانيسا باراديس، وقال عن ذلك "كنت بحاجة إلى تغيير طاقتي، لذلك أقص شعري. الآن ، أنا أعود ببعض الطاقة الجديدة".

طريقة للتأقلم

قالت خبيرة العلاقات الدكتورة لورا بيرمان لموقع " InStyle" إن قص الشعر بعد الانفصال هى وسيلة للتأقلم مع الوضع الجديد، ..عندما تشعر بالضعف، من الطبيعي أن تجرى بعض التغييرات على جسمك الخارجي على أمل أن تشعر بتحسن داخلي أيضًا..وهناك شيء ما يتعلق بقطع جذري حتى تشعر بالشفاء بعد الانفصال، كما لو كنت تقلل من وزنك الثقيل وتصبح أخف وزنا وأكثر حرية."

تمتد فترة الحزن عند المرأة بعد الانفصال وفقاً للمدة التى قضتها مع زوجها أو حبيبها، وقالت عالمة النفس الإكلينيكية سيما هينجوراني لصحيفة" The Times of India "، عندما تقرر المرأة قص خصلات شعرها، فإن الأمر في الغالب هو الرغبة فى تبني نمط جديد، أحدث لهويتها حيث تشعر بالحاجة الماسة للمضي قدمًا، وبالتالي الحاجة إلى الظهور بمظهر مختلف وجديد".

ويتوافق رأى مصفف الشعر" Eloise Cheung"، مع عالمة النفس حيث قال  لـ HelloGiggles: "":" إحداث تغيرات في الشعر هو طريقة للتخلص من الماضي والمضي قدمًا..نحن في مهمة لإنشاء نسخة جديدة وأفضل من أنفسنا، والطريقة السريعة والسهلة للقيام بذلك هي قص شعرنا أو تغيير لونه."

كلمات دلالية

اخر الأخبار