التاسع عشر..

الإحصاء الفلسطيني يعقد الاجتماع نصف السنوي مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية

تابعنا على:   14:14 2021-12-13

أمد/ رام الله: عقد الإحصاء الفلسطيني يوم الإثنين الموافق 13/12/2021، في مقره الرئيسي بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، الاجتماع نصف السنوي التاسع عشر مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للإحصاء، برئاسة معالي د. علا عوض، رئيسة الإحصاء الفلسطيني وبمشاركة الوكلاء وعدد من المدراء العامين، بينما شارك من الممولين الرئيسيين السيدة انغرد نورستاين مديرة التعاون في الممثلية النرويجية والسيدة ليلى شديد والسيد عماد الدين عبد الله من الممثلية النرويجية.

ورحبت د. عوض بالحضور، وقدمت نبذة عن طبيعة وتطور عمل جهاز الإحصاء خلال الفترة السابقة بما في ذلك استمرارية عمل الجهاز خلال جائحة كورونا، وخصوصاً الالتزام بإصدار المخرجات الإحصائية وفق الرزنامة الإحصائية.

وتناول الاجتماع اعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الإحصاء الفلسطيني للنصف الأول من العام 2021، إضافة إلى استعراض واعتماد خطة برنامج الإحصاء الفلسطيني لسنة 2022. بالإضافة إلى استعراض الأنشطة والمشاريع التي يقوم الإحصاء بتنفيذها وأهمها قيام الإحصاء باستكمال عملية جمع بيانات التعداد الزراعي 2021 وفقاً للخطة المحدثة، وكذلك التحضيرات الخاصة بتنفيذ مشروع تطوير قواعد بيانات المنشآت للهيئات المحلية المخطط تنفيذه في العام 2022.

وأثنى الحضور على إنجازات الاحصاء الفلسطيني وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.

اخر الأخبار