تحذير عاجل من واتساب: "بعد زيارة هذه المواقع حدث كلمة السر فورًا"

تابعنا على:   22:09 2021-12-26

أمد/ أصدر موقع المراسلة الشهير واتساب، تحذيرًا عاجلًا لمستخدميه حول العالم، بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم فورًا للحفاظ على خصوصية بياناتهم وحمايتهم من هجمات التصيد الاحتيالية التي يستخدمها المتسللون من أجل الإيقاع بضحاياهم وابتزازهم.

وكشف واتساب في تحذيره العاجل، أن هناك عددا من المواقع إذا زارها المستخدم فيجب عليه تغيير كلمه المرور "password" فورًا، لأنه أصبح في خطر كبير وبياناته ومحادثاته الشخصية عرضة للسرقة، بحسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية.

إذا زرت هذه المواقع حدث كلمة المرور الآن

وأكد واتساب المملوك لشركة "ميتا"، أن اللصوص الإلكترونيين، يحاولون اتباع تكتيك جديد للوصول إلى حسابات "WhatsApp"، وهو تهديد يجب أن يكون جميع المستخدمين على علم به، بعد اكتشاف أكثر من 39000 موقع ويب تحاول سرقة تفاصيل المستخدم من خلال صفحات تسجيل الدخول المزيفة.

ولا يقتصر الأمر على WhatsApp فقط، إذ يجب على مستخدمي فيسبوك، ماسنجر، إنستجرام، اتخاذ الحيطة والحذر أيضًا، إذ تجذب هجمات التصيد الجديدة الضحايا إلى مواقع الويب التي يبدو أنه تديرها جهة موثوق بها، ومع ذلك، فكلها مزيفة، ومحتوى الموقع مصمم لإقناع الضحية بإدخال معلومات حساسة، مثل كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني. 

تأكد من الرسائل قبل فتحها

وقال فيسبوك في بيان له: "أقمنا دعوى قضائية فيدرالية في محكمة كاليفورنيا لتعطيل هجمات التصيد الاحتيالي المصممة لخداع الأشخاص لمشاركة بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم على صفحات تسجيل دخول مزيفة إلى Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp، وإذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسالة واتساب، تطلب منك تسجيل الدخول إلى أي من حساباتك المملوكة لـ«فيسبوك»عبر موقع ويب، لا تفعل ذلك، ولا تدخل أي تفاصيل ما لم تكن متأكدًا بنسبة 100% أنها واردة من مصدر رسمي".

ومن الجيد أيضًا عدم الرد على الرسائل التي تطلب كلمة المرور أو رقم الضمان الاجتماعي أو معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك، وإذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا أو رسالة مشبوهة تدعي أنها من Facebook أو WhatsApp أو Instagram ، فلا تنقر فوق أي روابط أو مرفقات.

اخر الأخبار