الرجوب: اطلاق النار على المقاطعة بجنين أمر محرم وكان لحماس "دور بارز" في التحريض

تابعنا على:   10:11 2022-01-10

أمد/ جنين: أكد أكرم الرجوب محافظ جنين في الضفة الغربية المحتلة، أن اطلاق النار على مقر المقاطعة في المدينة أمر محرم ومجرم.

وأضاف الرجوب لـ"إذاعة فلسطين" يوم الإثنين، أن الاعتداء على ابن الأسير زكريا الزبيدي أمر مرفوض، وتوجد إجراءات رسمية تم اتخاذها في جهاز الشرطة، وهناك تحقيق رسمي، وكل من تجاوز القانون في هذا الأمر ستتم محاسبته.

وتابع: لكن أيضا من أطلق النار على مبنى المقاطعة في جنين أمر محرم ومجرم، ويجب أن نقول كلمة واضحة و صريحة الذي حصل هو جريمة ولا يخدم بأي شكل من الأشكال إلا قوى الظلام والاحتلال، وعلينا قول ذلك بشكل واضح وصريح

وأضاف: "ومن أطلق النار على المقاطعة عليه أن يدرك أنه قدم خدمة جليلة لقوى الظالم التي هي معنية بأن تحدث هذه الزعزعة بالمجتمع الفلسطيني لتقديم خدمة للاحتلال".

وقال: بكل صراحة كل العناوين التي أطلقت النار على مبنى المقاطعة عناوين خارجة عن القانون، وكان هناك تحريضا بشكل واضح وما زال قائما من قوى الظلام، التي تحمل افكارا ظلامية.

وتابع : "وأنا اقولها بصراحة كان لحماس دور بارز في التحريض، وكان لحماس دور بارز في هذا الامر الذي يجب أن تدركه حركة فتح وشباب مخيم جنين".

وأكد أن ما حصل مساء الجمعة، يجب أن يكون فيه نقطة تحول تجاه صياغة مفاهيم جديدة تجاه المخيم وداخل جنين برمتها مضيفاً: "يجب أن نضع الأمور في سياقها الصحيح، ونضع النقاط على الحروف، نتيجة لما وصلنا إليه في جنين".

وقال:" بيان حركة فتح واللجنة الشعبية في جنين أثني عليه وأؤكد على ما جاء فيه". 

وختم قائلاً إن: كان هناك من يتحدث باسم جنين فهي جهات رسمية فقط وليس من حق أحد أن يأخذ الصدارة ويتحدث باسم جنين، وهناك لجنة شعبية منتخبة وتنظيم حركة فتح وهم المخولين بالتحدث باسم مخيم جنين.

اخر الأخبار