نقابات العمال: ضعف التزام مواقع العمل بتوفير معدات السلامة يتطلب زيادة الرقابة

تابعنا على:   12:27 2022-01-23

أمد/ غزة: أفاد عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة الوسطى محمد حمدان اتفاق لجان الصحة والسلامة المهنية بمحافظة الوسطى مع رئيس بلدية النصيرات إياد المغاري على تفعيل لجنة "السلامة المهنية" بمحافظة الوسطى.

وأكد حمدان خلال الاجتماع الذي عقد بمقر بلدية النصيرات، أهمية تظافر جميع الجهود في التوعية بإجراءات السلامة المهنية، والرقابة المستمرة على آلية تنفيذها بما يحقق السلامة للعمال والمواطنين.

وأشار حمدان إلى عدم التزام أصحاب المنشآت بتوفير معدات الوقاية الشخصية في بيئة العمل، الأمر الذي يرفع معدلات الإصابات خاصة في مواقع البناء والمنشآت الصناعية، مقدرًا وجود مئات الإصابات السنوية والتي لا يجري تسجيلها ضمن حوادث العمل.

وأوضح أن إجراءات السلامة المهنية تساعد في الحفاظ على العاملين من أي ضرر قد يصيبهم وجعلهم يشعرون بالطمأنينة، وحماية البيئة المحيطة، والمنشآت والمعدات، ورفع الطاقة الانتاجية، وشارك في الاجتماع ممثلون عن نقابات العمال وبلدية البريج ووزارة الصحة والدفاع المدني وممثلون عن بلديات مختلفة بمحافظة الوسطى.

وناقش المجتمعون التعاون المشترك في تنظيم العمل ووضع خطة عمل للزيارات الميدانية لمواقع العمل للرقابة على إجراءات الصحة والسلامة المهنية بالعمل لتفادي وقوع حوادث جراء الاستهتار بإجراءات السلامة.

من جانبه أبدى المغاري ترحيبه بالتعاون المشترك ضمن لجنة تشارك بها عدة أطر ونقابات ووزارات، مؤكدًا استعداد بلديته لتسهيل عمل اللجنة والمشاركة الفاعلة في الرقابة.

اخر الأخبار