سلمت إخطاراً بوقف بناء سلاسل حجرية..

جيش الاحتلال يستولي على مركبة لجمع النفايات ويعتقل سائقها غرب سلفيت وقلقيلية

تابعنا على:   12:29 2022-01-23

أمد/ سلفيت: استولى جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، على مركبة لجمع النفايات، تابعة لمجلس الخدمات المشتركة، تعمل لصالح بلدتي الزاوية ومسحة غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال استولى على المركبة في منطقة "خلة الرميلة" غرب بلدة الزاوية حيث مكب النفايات الرئيسي، وأجبر سائق المركبة طه أبو حمدة على قيادتها إلى داخل إحدى المستوطنات المقامة على أراضي المحافظة.

وأشارت، إلى أنّه لم يتم الإفراج عنه حتى اللحظة.

وتواصل قوات الاحتلال، منذ أشهر عمليات تجريف واسعة لأراضٍ تعود لمواطنين من قريتي سنيريا جنوب قلقيلية، ومسحة غرب سلفيت.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان بمحافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال تواصل أعمال التجريف في الأراضي المحاذية لمستوطنة "عتسفرايم"، الجاثمة على أراضي القريتين المذكورتين أعلاه بهدف توسعتها، حيث تقدر مساحة الأراضي التي تم تجريفها إلى الآن نحو 50 دونما.

وسلمت قوات الاحتلال، إخطارا بوقف بناء سلاسل حجرية، للمواطن تيسير ناجي، من بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال المواطن ناجي (70 عاما) لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال سلمته اخطارا بوقف العمل في بناء السلاسل الحجرية، واقتلاع ما يقارب 200 شجرة زيتون في منطقة "بنات بر" غرب البلدة، وإعادة الأرض على ما كانت عليه بحجة أنها منطقة أثرية.

يذكر أنه قبل عدة أيام أخطرت قوات الاحتلال المواطن صالح الشنار بإخلاء خمس دونمات من أرضه واقتلاع 60 شجرة زيتون في منطقة "خلة القمح" شمال بلدة كفر الديك، كما استولى مستوطنون على 4 دونمات من أراضي البلدة وسيجوها وزرعوها بالأشجار.

اخر الأخبار