هل يجب تغطية الشعر عند النوم ‎؟

تابعنا على:   00:09 2022-04-07

أمد/ النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر لسن وحدهن من يستفدن من ارتداء قبعة النوم أو الوشاح في الليل. فيما يلي 6 أسباب تدفعك إلى التفكير في تغطية شعرك أثناء النوم.

التشابك

يمكن أن يتشابك الشعر بسهولة عندما تتقلبين في الليل. مشطي شعرك قبل النوم لإزالة العقد ولفي شعرك بلطف فوق رأسك ولفيه بغطاء حريري لمنع التشابك الجديد. يمكن أن يساعد تغطية شعرك بهذه الطريقة أيضاً على تجنب التقصف ومنع تقصف الأطراف.

الحبوب والعيوب

يساعد إبقاء الشعر مغطى وبعيداً عن وجهك ليلاً على منع الزيوت من شعرك من الوصول إلى مسام وجهك ومن المحتمل أن تسدها. هذا يساعد على منع تكون الشوائب على وجهك. يمنع تغطية شعرك أيضاً تلك الزيوت نفسها من الانتقال إلى وسادتك، مما يعني أنك لست مضطرة لغسل أكياس وساداتك يومياً.

الحفاظ على تجعيدات الشعر

يمكن أن تتجعد الضفائر الطبيعية طوال الليل بسبب التقليب، مما قد يجعلك تستيقظين في حالة من الفوضى المتشابكة. يمكن أن يساعد تغطية شعرك على تأمين تجعيد الشعر في مكانه والحفاظ على اللوالب سليمة. سيساعد ذلك على جعل روتين شعرك في الصباح أمراً سهلاً!

تسريحة تدوم لوقت أطول

عندما تنفقين المال على تصفيف شعرك بطريقة احترافية، فأنت تريدين الحصول على أقصى استفادة. ساعدي على بقاء شعرك لفترة أطول من خلال تغطية شعرك أثناء النوم. يمكنك أيضاً وضع الشامبو الجاف على شعرك قبل النوم، وتغطية شعرك، والاستيقاظ بأسلوب منعش في الصباح!

علاجات الشعر

يمكن أن تساعد علاجات الشعر الليلية في إصلاح شعرك وحمايته من التلف. يمكن أن يساعد تغطية شعرك عند تطبيق العلاج طوال الليل على ضمان تشبع العلاج لشعرك تماماً. كما أنه يساعد على منع الزيوت والكريمات الفوضوية من الانتقال إلى وسادتك وملاءاتك ووجهك.

نمو الشعر الجديد وتقليل تساقط الشعر

إذا كان شعرك ينمو مرة أخرى بعد العلاج الكيماوي أو العلاج الكيميائي القاسي، فإن تغطية شعرك بغطاء النوم سيساعد في الحفاظ على بشرتك الحساسة في أفضل حالتها. قبعة النوم تمنع الاحتكاك بالوسادة وتحمي الشعر أثناء النوم. علاوة على ذلك، إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل مفرط، فإن قبعة النوم ستساعد في الحماية من تساقط الشعر الناجم عن التآكل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار