د. مجدلاني يعزي حزب المنبر التقدمي البحريني برحيل الجناحي

تابعنا على:   14:45 2022-06-26

أمد/ رام الله: بعث الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.احمد مجدلاني، برقية تعزية للامين العام لحزب المنبر التقدمي في البحرين، برحيل الشخصية الوطنية والتقدمية البارزة المناضل والقيادي في الحزب يعقوب يوسف الجناحي الذي قضى نحبه مساء يوم أمس السبت. 

 وقال د. مجدلاني يحفل السجل النضالي للراحل بالكثير من المآثر والسجايا والمحطات الخالدة في تاريخ نضال الحركة الوطنية واليسارية في البحرين، ولعب دوراً قيادياً في تنظيم جبهة التحرير الوطني في الاتحاد السوفيتي، وفي التواصل الوثيق مع ممثلي أحزاب الحركة الشيوعية والعمالية العالمية في موسكو، كما ساهم في مختلف أنشطة اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي واتحاد الطلاب العالمي، وتميز بعلاقاته الوثيقة مع الحركة الوطنية الفلسطينية وثورتها المعاصرة، منحازاً لفلسطين ومدافعاً شرساً عن قضيتها العادلة. 

وتابع إننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ونحن نتقدم بالتعزية والمواساة لرفاق الدرب في المنبر التقدمي وفي الحركة الوطنية في البحرين، فإننا على ثقة كبيرة بتجاوز هذه المحنة برحيله بالمضي بالنضال على دربه ، من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم والاشتراكية. 

وأضاف إن الحركة التقدمية العربية عموماً، وفي البحرين خصوصاً، تخسر مناضلاً صلباً كرس جل حياته منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي في الدفاع عن قضية شعبه وقضايا الأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما ساهم بجهود كبيرة في التضامن مع القضايا العادلة لمختلف شعوب العالم. 

وقال  باسمي شخصياً، وباسم الرفيقات والرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكافة مناضلي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، نتقدم لكم في حزب المنبر التقدمي، قيادةً وكوادر وأعضاء، بالتعازي والمواساة ولعائلة الراحل ولعموم الشعب البحريني الشقيق. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار