تعليم غزة تطلق مخيمات صيفية للترفيه عن طلبة المدارس بعد العدوان الإسرائيلي
تاريخ النشر : 2021-06-09 14:15

غزة: أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، مخيمات "القدس في العيون" الهادفة إلى الترفيه عن طلبة المدارس لتخليصهم من الآثار النفسية التي نجمت عن العدوان الصهيوني الغاشم الذي استهدف محافظات غزة في شهر مايو الماضي.

ويشارك في المخيمات أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من الصف الأول حتى السادس الأساسي في العديد من المدارس والمراكز على مستوى مديريات التربية.

وتُنفذ وزارة التعليم بواسطة فرقها المتنوعة داخل المخيمات جملة من الأنشطة والبرامج التي صُممت بعناية بهدف الترفيه عن الطلبة والتفريغ الانفعالي واستعادة صحتهم النفسية وذلك عبر أربعة محاور هي الدعم النفسي، والفنون والرسم، والرياضة واللعب، والقيم والسلوك.

وتولي الوزارة خلال المخيمات أهمية خاصة لتطبيق معايير السلامة الصحية لوقاية الطلبة من مخاطر فايروس كورونا كما تُقدم الوزارة للتلاميذ العديد من المستلزمات مثل الألعاب والمأكولات والمشروبات.

وتشهد المخيمات التي تتسم بالمرح والفرح التفاعل اللافت من الطلبة في الأنشطة المتنوعة، مثل الرياضة والرسم والألعاب  والمسابقات والكتابة والنشيد والحوار.

وقد أطلقت التربية والتعليم اسم " القدس في العيون" على هذه المخيمات، للتأكيد على أهمية القدس كعاصمة دولة فلسطين وتعزيز الوعي والقيم الوطنية والإسلامية لدى الطلبة.